pub wiko

أخبار الرياضة

تربص منتخب المحليين يختتم اليوم

يختتم اليوم، تربص المنتخب الوطني للاعبين المحليين الذي قرر الناخب الوطني كريستيان غوركوف إجراءه على مدى ثلاثة أيام، بالمركز الوطني الفني لتحضير المنتخبات بسيدي موسى، التابع للاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

وقد استدعى غوركوف لهذا التربص 24 لاعبا ينشطون بالرابطة المحترفة الأولى، عوض ثلاثة منهم بسبب معاناتهم من الإصابة، ويتعلق الأمر بكل من أمير قراوي وسط ميدان مولودية الجزائر، سعيد سايح لاعب شبيبة الساورة وزميله في ذات الفريق عبد النور بلخير.
واستدعى التقني الفرنسي مكان الثلاثي السالف الذكر كلا من فوزي يايا مهاجم مولودية بجاية وزميله في “الموب” عكاشة حمزاوي، فضلا عن لاعب وفاق سطيف، توفيق زرارة.
ويعتبر ناديا اتحاد الجزائر ومولودية الجزائر الأكثر تمثيلا بتواجد أربعة لاعبين ضمن القائمة. وقرر غوركوف اقامة هذا التربص من أجل أخذ نظرة عامة عن حالة لاعبيه، في ظل قصر مدة التربص الذي كان المغزى منه فضلا عن تحضير المنتخب للاستحقاقات القادمة البحث عن أسماء جديدة يدعم بها التقني تعداد المنتخب الأول، رغم أن التحاقهم سيكون صعب المنال، في ظل رؤية رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة بأن البطولة الجزائرية لا تستطيع إنجاب لاعب محلي يدعم المنتخب الأول، كما أنه لا يزال ماضياً في البحث عن عناصر مغتربة تربت في فرنسا. اضافة الى ذلك و بعد الغياب عن البطولة الافريقية للاعبين المحليين 2014 بليبيا و 2016 برواندا، حضر من جهتهم محليو “الخضر” خلال هذا التربص للطبعة المقبلة المقررة سنة 2018.
يذكر أن التربص حضره كل من حارسي مرمى شباب بلوزداد ووفاق سطيف على التوالي، مليك عسلة وسفيان خذايرية، المدافعين عبد الرحمان حشود وتوفيق زغدان (مولودية الجزائر)، زيتي محمد خثير (شبيبة القبائل)، عروسي سعيد خير الدين (وفاق سطيف)، حسين بن عيادة وإبراهيم بدبودة ونصر الدين خوالد (إتحاد الجزائر) ومحمد نعماني (جمعية الشلف)، لاعبي وسط الميدان سيد أحمد عواج (مولودية الجزائر)، توفيق زرارة (وفاق سطيف)، حمزة أيت واعمر (إتحاد الحراش)، حداد فؤاد (دفاع تاجنانت)، فوزي يايا (مولودية بجاية)، بلقاسم نياطي (شباب بلوزداد)، سفيان بن دبكة (نصر حسين داي) وحمزة كودري (إتحاد الجزائر)، في حين ضمت قائمة المهاجمين كلا من خالد غورمي (مولودية الجزائر)، أمير سعيود (دفاع تاجنانت)، محمد بولعويدات (شبيبة القبائل)، عكاشة حمزاوي (مولودية بجاية)، هشام نقاش (شباب بلوزداد) وعبد السلام موسي (مولودية وهران).

مكتبة الفيديو

الأكثر قراءة