الأحد 14 شباط/فبراير 2016

أخبار المجتمع

في رسالة بعثها إلى الرئيس الفرنسي الحالي

رئيس وزراء فرنسا الأسبق ينتقد حكم ‘’هولاند’’ ويدعوه للحفاظ على مجد بلاده

أرسل رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق فرنسوا فيلون رسالة إلى الرئيس الفرنسي الحالي فرنسوا هولاند تحمل تحذيرا ونقدا شديدا له ولحكمه، ودعاه من خلالها للحفاظ على هوية فرنسا ومجدها وسط بقية شعوب العالم، وعبر عن الخطر الذي يشعر به بكون فرنسا في حالة خطر، واختار فيلون موقع ‘’jdd” الفرنسي لينشر خطابه الذي يوجهه لهولاند.

ووفقًا لموقع ‘’jdd” تضمنت رسالة فيلون ما يلى: ‘’السيد الرئيس، قريبًا سيتم الاحتفال بالعيد الوطني لفرنسا، فكيف سيتم هذا الاحتفال وفرنسا التي وعدت الجميع على إعادة مجدها وزهوتها وسط العالم لم تعد جيدة، فالغضب بدا يجتاح مختلف أنحائها’’.
وقال إن هناك ما يقرب من 6 ملايين مواطن فرنسي يعاني من البطالة، بينما يوجد 2 مليون شاب لا يدرسون ولا يعملون، مشيرًا إلى أنه التقى بعدد كبير من المزارعين وأصحاب الحرف، فوجدهم يعانون من فقر شديد فهم لا يستطيعون تحصيل يورو واحد إضافي لهم (مكسب) محذرا هولاند من كم الغضب السائد في البلاد، إضافة إلى فقدان الجميع مصداقية الوعود التي قد وعدهم بها قبل ولايته.
 كما شملت الرسالة لهجة من التحذير حيث كتب فيلون: ‘’احذر إنها أزمة حقيقية، فكل الدول الأوروبية في وضع أفضل منا، حيث تهتم بحال مواطنيها من مختلف الجوانب ويعملون على تطوير سوق العمل فيها، والحد من الإنفاق غير الفعال، هذا بجانب مصداقيتهم التي لم يفقدوها بعد ومصارحة شعوبهم بحقيقة الأمور، ومن وجهة نظري أن فرنسا تشهد حالة من الطوارئ بكم البطالة والجهل الموجودين فيها اللذان لم يكونا بهذا المستوى من قبل’’. وتحتفل فرنسا في 14 جويلية  الجاري بالعيد الوطني لفرنسا.
وتساءل فيلون كيف سيخرج هولاند أمام شعبه ويخاطبهم وحديثه بالنسبة للغالبية أصبح دون قيمة؟ ودعاه للتصرف بكل سرعة للحفاظ على مجد فرنسا وعزتها بين شعوب العالم، من خلال رفع مستوى المعيشة في فرنسا، وبناء قانون جديد للعمل ورفع قيمة التعليم وتعميمه’’.

مكتبة الفيديو

رأي في الأحداث

  • محـاولات يــائسة وضحك على الذقون +

    العاهل المغربي محمد السادس أطلق خلال زيارته الاستفزازية الثانية من نوعها في ظرف ثلاثة أشهر إقرء المزيد
  • 1