أخبار الرياضة

رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، محفوظ قرباج

بيرة يغادر منصبه كمدير رياضي لإتحاد العاصمة

قدم المدير الرياضي لاتحاد العاصمة، عبد الكريم بيرة، استقالته من منصبه بعد شهرين ونصف شهر فقط عن مجيئه إلى الفريق، حسبما أعلن عنه أول أمس النادي بدون تقديم أي تفسيرات عن أسباب هذا الانفصال بالتراضي.

وحسب نفس المصدر، فإن بيرة قدم استقالته صباح أول أمس الخميس. وكان عبد الكريم بيرة قد تعاقد في فيفري الفارط مع الاتحاد لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد كمدير تقني رياضي ومستشار تقني للرئيس رابح حداد، لكن مدة التعاون بين الطرفين لم تعمر طويلا، وكانت مهمة بيرة تكمن في التعاون مع المدرب الرئيس للنادي العاصمي البلجيكي بول بوت.

ويحتل اتحاد العاصمة المركز الثالث في جدول ترتيب الرابطة الأولى، بفارق خمس نقاط عن الرائد وفاق سطيف .

ويشارك الفريق العاصمي في مرحلة المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية. وفاز في المباراة الأولى أمام أهلي طرابلسي، (3-0) يوم الجمعة الماضي. وسيواجه فريق كابس بونايتد الزيمبابوي لحساب الجولة الثانية للمجموعة الثانية.

 وتحسبا لهذا اللقاء سيتنقل الاتحاد غدا إلى هاراري في رحلة خاصة لشركة طاسيلي إيرلاين، تحسبا لمباراته ضد كابس يونايتد المقرر يوم الأربعاء 24 ماي (سا 00ر15) بالملعب الوطني.

وسيغادر وفد نادي سوسطارة العاصمة على الساعة 00ر14، على أن تكون العودة مباشرة بعد المباراة على الساعة 00ر20، حسبما أوضح الاتحاد على موقعه الرسمي.

ولن يكون النادي معنيا بخوض الجولة 27 من البطولة المبرمجة اليوم، حيث تم تأجيل لقائه ضد نصر حسن داي، إلى 29 من ماي الجاري؛ بسبب ارتباطه بالمنافسة القارية

ويحتل اتحاد الجزائر الذي فاز يوم الجمعة الماضي بملعب 5 جويلية على أهلي طرابلس الليبي (3-0) لحساب اليوم الأول للمنافسة، يحتل صدارة ترتيب المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن الزمالك المصري الذي فاز على كابس يونايتد (2-0) بملعب برج العرب بالإسكندرية. ويتأهل الأولان عن المجموعة للدور ربع النهائي للمنافسة الشهيرة بعد مرور ست جولات.