الأخبار الوطنية والسياسية

     هياكله تبقى مفتوحة للزبائن خلال سهرات شهر رمضان        

صندوق الضمان الاجتماعي لغير الاجراء: تحديد تاريخ 30 جوان المقبل كآخر اجل لدفع  اشتراكات هذه السنة.

كشف  الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء أنه تم تحديد تاريخ 30 جوان 2017 كآخر اجل لدفع  اشتراكات هذه السنة من طرف المؤمنين اجتماعيا مؤكدا في نفس الوقت  بان هياكله  ستبقى مفتوحة خلال سهرات شهر رمضان من يوم السبت إلى يوم الخميس و ذلك  إلى غاية التاريخ  المحدد.

 وأ وضح بيان لصندوق الضمان الاجتماعي لغير الإجراء صدر اليوم الأربعاء  أن هذا الأخير يضع تحت تصرف زبائنه  جميع التسهيلات  التي تمكنهم من تسوية وضعيتهم و الاستفادة من حماية اجتماعية و بطاقة شفاء  لممارسة حقوقهم كمؤمنين اجتماعيا".

و أشار نفس  المصدر  أن إخطار لجنة الطعن يسمح بالاستفادة من تخفيض ب 50 % من  زيادات و غرامات التأخر  كما يسمح في حالات القوة القاهرة من الاستفادة من  إعفاء كلي بنسبة 100%"  مضيفا أن الاشتراكات يتم ادماجها في التكاليف القابلة  للخصم و لا يمكن أن تؤدي إلى تصحيح ضريبي.

كما أوضح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء أن المعنيين هم  التجار و الصناعيين و الفلاحين و الحرفيين و أصحاب المهن الحرة الذين يمارسون  نشاطا في إطار مختلف الأجهزة على غرار الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب و  الوكالة الوطنية للقرض المصغر و الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة و الوكالة  الوطنية للتطوير و الاستثمار.

 وفي نفس السياق أشار الصندوق في بيانه  إلى أن  الانتساب يعد "التزاما قانونيا بحيث   يسمح  للأشخاص المؤمنين  من الاستفادة من تغطية اجتماعية في حالة   المرض و الأمومة و العجز و التقاعد والوفاة