الأخبار الوطنية والسياسية

أوقف 9 أشخاص بمركبة رباعية الدفع حاولت اختراق الحدود بجانت

الجيش يضبط 9 قناطير من الكيف المعالج بتلمسان

   ضبط عناصر الدرك الوطني يوم أمس، الاثنين، بمغنية، ولاية تلمسان، أزيد من 9 قناطير من الكيف المعالج بالإضافة إلى مركبتين.

  وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الثلاثاء، بأ نه "في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة, ضبط  عناصر الدرك الوطني، يوم 29 ماي 2017 بمغنية، ولاية تلمسان التابعة للناحية العسكرية الثانية، كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدر بـ 9 قناطير و20 كيلوغرام، بالإضافة إلى مركبتين".

وببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة "حجزت مفرزة للجيش الوطني الشعبي مركبة رباعية الدفع و3 أطنان و125 كيلوغراما من السميد، كانت موجهة للتهريب".كما تم "توقيف 9 مهاجرين غير شرعيين بكل من تلمسان وبشار.

وكانت مفرزة للجيش الوطني الشعبي قد أحبطت أول أمس الأحد محاولة اختراق لمركبة رباعية الدفع على متنها 09 أشخاص كانت قادمة من  الأراضي الليبية، على مستوى منطقة تين الكوم الحدودية بجانت.

 وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أمس الاثنين، أن  مفارز للجيش الوطني الشعبي أوقفت 09 مهربين بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار، وحجزت ث 03 مركبات رباعية  الدفع و 1.2 طن من المواد الغذائية و900 لتر من زيت المائدة ومعدات تنقيب عن الذهب".

 من جهة أخرى، أشار البيان إلى أن "مفرزة للجيش الوطني الشعبي وحراس الحدود أوقفت 7 مهاجرين غير شرعيين من جنسيات إفريقية مختلفة بكل من تلمسان وغرداية"