الأخبار الوطنية والسياسية

ربطت استصدار التأشيرات بضرورة مهنية أو طبية أو إنسانية

سفارة فرنسا تسهل تعجيل المواعيد لدى مركز "تي.أل.أس كونتاكت"

    أشارت السفارة الفرنسية بالجزائر، اليوم الأربعاء، إلى أن الأشخاص الذين تحصلوا على موعد لدى مركز "تي.أل.أس كونتاكت ـ " (TLS CONTACT)  من أجل الحصول على تأشيرة شينغن بالجزائر العاصمة ويستعجلون مواعيدهم لأسباب "قاهرة" يمكنهم التقدم بطلب عبر بريد الكتروني.

وأوضح بيان السفارة أنه "بغية الرد على الطلبات المستعجلة للتعجيل بالمواعيد، فإن الأشخاص الذين تحصلوا على موعد لدى "تي.أل.أس كونتاكت" من أجل الحصول على  تأشيرة شينغن ويريدون تقديم مواعيدهم لأسباب "قاهرة" يمكنهم التقدم بطلب عبر  بريد الكتروني على العنوان التالي : عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته."   مشيرا إلى أن "القنصلية العامة بالجزائر العاصمة تعمل على تسوية هذا الوضع".

وأبرز البيان أن الطلبات المستعجلة يجب أن تكون لأسباب "إنسانية آو طبية أو مهنية آو تتعلق بالتزامات دولية لفرنسا"، مضيفا أنها "يجب أن تكون مرفوقة بوثائق تبرر ذلك، وستتم تسويتها في أقرب الآجال".

وذكر البيان أيضا أن الأشخاص الذين يواجهون صعوبات في الحصول على موعد عبر الموقع الالكتروني ل"تي.أل.أس كونتاكت" يمكنهم الاستفادة من مساعدة الكترونية للمركز، وذلك بالضغط على "اتصل بنا" على العنوان التالي  :  https://fr.tlscontact.com/dz/alg/inquiry.php.

    وذكر ذات البيان أنه ومع اقتراب موسم الاصطياف فإن المخطط الالكتروني لـ "تي.أل.أس كونتاكت" ممتلئ على مدار الأشهر الستة المقبلة نظرا للعدد المرتفع من طلبات التأشيرة.

وجاء في البيان أن "عمليات تحديد المواعيد مستمرة كل يوم، حيث تحدد حسب الرزنامة والقدرة على معالجة الملفات في حين يبقى تحديد المواعيد خطوة إجبارية".