ثقافة

تسلمها الملحق الثقافي بسفارة الجزائر في الأردن

المجاهدة جميلة بوحيرد تكرم بجائزة "بهجت أبو غريبة" للمقاومة

  منح مجلس أمناء جائزة "بهجت أبو غربية" للثقافة المقاومة في الأردن، بالتنسيق مع رابطة الكتاب الأردنيين، المجاهدة الجزائرية، جميلة بوحيرد،  جائزته لعام 2017، في حفل نظم مؤخرا بالعاصمة الأردنية عمان.

   وقال رئيس مجلس أمنائها، صبحي غوشة، إن تكريم السيدة بوحيرد "عرفانا بالدور الذي قامت به إبان الثورة وباعتبارها رمزا للمجاهدين ومثالا للكفاح والتضحية من أجل استقلال الجزائر".

وأضاف غوشة "أن بوحيرد هي المرأة التي صفق لها التاريخ طويلا محبة  واعتزازا وتقديرا"، مؤكدا أنها ''رمز مضيء من رموز الكرامة العربية والحرية والإنسانية، وهي تجسيد للنزوع المقدس نحو كل ما هو جميل في الحياة  البشرية".

  وأوضح المتحدث أن جائزة "بهجت ابو غريب" تجسد "المقاومة  العربية فعلا، وتعني بالإبداع والممارسة والتمسك بحق العودة والتحرير والحق الثابت بكل فلسطين ورفض الخضوع للعدو والتطبيع معه"، وتقدم الجائزة للعام الخامس المصادف في ذكرى وفاة أبو غربية.

  وأفادت سفارة الجزائر بالأردن، اليوم، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، بأن الملحق الثقافي في السفارة الجزائرية، غليب رزمان، تسلم الجائزة نيابة عن صاحب الجائزة، جميلة بوحيرد، الذي أكد في كلمة أن جميلة بوحيرد "تعتبر رمزا لكفاح المرأة الجزائرية إبان  الثورة التحريرية ومثالا عن مشاركتها إلى جانب أخيها الرجل في مسار التحرير  الوطني من اجل نيل الاستقلال والحرية".