pub wiko

الأحداث الإقتصادية

ستوفر 6 ملايين متر مكعب من الغاز سنويا

ورقلة: انطلاق محطة الطاقة الشمسية

 وضعت، اليوم، الشركة الجزائرية الحكومية للمحروقات "سوناطراك"، وشركة إيني الايطالية، اليوم السبت، حجر الأساس لمحطة للطاقة الشمسية لإنتاج 10 ميجاوات من الكهرباء، وستستخدم هذه المحطة 32 ألف لوح شمسي لإنتاج 10 ميجاوات من الكهرباء على مساحة تبلغ 20 هكتارا وستوفر ما بعادل 6 ملايين متر مكعب من الغاز سنويًا.

ووأوضح بيان لشركة سوناطراك، إن "الرئيس المدير العام للشركة أمين معزوزي قام برفقة الرئيس التنفيذي لشركة (إيني) الإيطالية كلادوديو ديسكالتسي بوضع حجر الأساس لمشروع إنجاز محطة للطاقة الشمسية بطاقة إنتاج كهربائية تقدر بـ 10 ميجاوات".

وأضاف البيان أن "المشروع سيتم إنجازه بالحقل النفطي المسمى بئر ربعة شمال بمحافظة ورقلة (جنوب شرق)، وسيوجه الإنتاج لتغطية جزء من حاجيات هذا الحقل الذي تديره بالإضافة إلى "سوناطراك" الشركة الإيطالية "أجيب".

وأوضح ذات المصدر ان المشروع يندرج في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين سوناطراك وإيني في 25 نوفمبر الماضي الذي نص على تعاون الطرفين في مجال تطوير الطاقات المتجددة.

وختم البيان بالقول إن "هذا المشروع يتضمن أيضًا إنجاز مختبر للبحث الذكي بجوار المحطة، من أجل تطوير واختبار تكنولوجيات جديدة في الطاقات المتجددة في ظروف حقيقية للجنوب الجزائري".

ويذكر انه الرئيس التنفيذي لشركة ايني كلاوديو ديسكالتسي وصل إلى الجزائر لوضع حجر أساس إطلاق هذا المشروع برفقة وفد رفيع المستوى يضم مسؤولين بذات الشركة إضافة لسفير إيطاليا بالجزائر باسكوالي فيرارا.

 

مكتبة الفيديو

الأكثر قراءة